رسالة سام، مشارك في برنامج وجه لوجه / إيمان لإيمان

עברית | English

مرحا للجميع،

إسمي سام، أنا أحد مشتركي برنامج وجه لوجه / إيمان لإيمان 2012.

في البدايه، قررت أن أشارك في البرنامج للتسليه والمتعه، كنت على وشك الإنسحاب من البرنامج، ولكن، بفضل سامح وميكي الذين أقنعوني في الإستمرار بخوض هذه التجربه العظيمه. وأنا ممتن لهم، فلولاهم لما كنت هنا.

كما قلت سابقا، في البدايه، شاركت للتسليه فقط، ولكن، ومع مرور الوقت، بدأت أشعر بجدية الموقف والمسؤوليه التي تقع على عاتقي، ومنها بدأ التحدي بيني وبين نفسي لأكثر من سبب، السبب الأول، للدفاع عن قضيتي وقضية الشعب الفلسطيني، ولأناقش مع الآخرين الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. أما السبب الثاني، فكان لأرى إن كنت أستحق التواجد هنا، أم أن هناك من هم أحق مني به، وأكثر كفاءه. والسبب الأخير كان لبناء صداقات مع أناس مختلفين، ولأخوض فصل لم أخضه في حياتي. أصبح المشاركين الآن مت أفراد عائلتي، والفصل الذي خضته، أصبح من أروع ما مررت به في حياتي ولن يحدث لي إلا مرة واحده.

وجه لوجه أكثر من مجرد برنامج، بل هو عالم آخر يعطيك الفرصه لتتعلم المزبد عن الصراعات والديانات، وهو خليط ومزيج من أشخاص من خلفيات وديانات مختلفه. لأكون صادقا، برنامج وجه لوجه غيرني للأفضل وأعطاني الكثير، وجه لوجه هو مكان لصانعي السلام، لا يهم من أين هم، المهم أهدافهم وغاياتهم، بالأخص مجموعتي، مجموعة القدس.

في ظل وجود الصراع والأحداث التي تحصل فيما بيننا، صراع وأحداث  تحمل واقع صعب على كل فرد منا صانعي السلام’

أتوقع منكم ألا تلقوا اللوم على طرف واحد، إن كنتم حقا تبحثون عن الإستقرار والسلام.

مع حبي للجميع وأتمنى أن يعم السلام يوما ما على العالم أجمع، لأن العالم بين أيدينا.

samسام الأعرج هو مشارك في مجموعة وجه لوجه / إيمان لإيمان 2012 القدس , برنامج للحوار والاختلاط الاجتماعي-العالمي. يتم هذا البرنامج بالتعاون مع كلية أوبورن اللاهوتية في نيويورك ومجلس التنسيق بين الأديان في إسرائيل هي الشريكة المحلية والمسؤولة عن ادارة المشروع بالقدس.

Leave a Reply

